أستون مارتن V12 فانتاج زاجاتو : مزيج ما بين الفخامة البريطانية والأناقة الإيطالية

أستون مارتن V12 فانتاج زاجاتو هي تأكيد مدى متانة العلاقة بين كلا من أستون مارتن وزاجاتو حيث سبق للأخيرة انتاج أعداد محدودة من طرازات أستون مارتن مع لمسات مميزة.

الغاية من انتاج أستون مارتن V12 فانتاج زاجاتو هي واحدة فقط، الإحتفال بمئوية دار التصميم الإيطالية الشهيرة زاجاتو علما أن ذلك سيجري بالطريقة اللائقة من خلال انتاج 19 سيارة كوبيه وأيضا 19 سيارة مكشوفة من فئة السبيدستر مما من شأن ذلك توفير التميز المرغوب علما أن السيارة تتخذ من طراز بذات التسمية ظهر عام 2011 قاعدة لها مع إدخال بعض اللمسات.

أستون مارتن V12 فانتاج زاجاتولا بد من وجود محرك قوي لتوفير الأداء المطلوب من السيارة، يتكون المحرك من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر من فئة السحب العادي، ناتج القوة يبلغ 600 حصان علما أن الدفع يتم من خلال العجلات الخلفية.

تم إدخال بعد التعديلات التصميمية على الناحية الخارجية من السيارة، يبرز ذلك من خلال الصادم الأمامي الذي بات يحتوي على شبكة تهوئة أكبر حجما بالمقارنة مع الطراز الأصلي مما يعزز طابع الشراسة للسيارة.

أستون مارتن V12 فانتاج زاجاتوتتضمن التعديلات أيضا وجود زوج من الفتحات الكبيرة على غطاء المحرك لإضفاء الطابع الرياضي كما جرى أيضا إعادة رسم خطوط السقف لتصبح أكثر ميلانا بجانب النوافذ التي أيضا نالت حصتها من إعادة التصميم.

إعادة رسم خطوط السقف ساعدت في تغيير مظهر السيارة من الجوانب حيث أصبح السقف مائل بشكل لافت جدا بالمقارنة مع النسخة القياسية، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود العجلات بقياس 19 بوصة ذات التصميم الخماسي الأذرع.

المصابيح الخلفية الدائرية الكبيرة هي السمة التي تميز طرازات أستون مارتن التي تم تصميمها من قبل زاجاتو على مدى الوقت وهو ما يزيد من فرادتها بالشكل المطلوب علما أنها محاطة بإطار كربوني.

أستون مارتن V12 فانتاج زاجاتوفي الأسفل يبرز مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على مخارج العادم المزدوجة على الأطراف فيما تبرز الخطوط المائلة في الوسط من أجل زيادة تميز السيارة بالمقانة مع الطراز القياسي.

أستون مارتن V12 فانتاج زاجاتوالمقصورة بدورها تحتوي على السمة التي تميز أستون مارتن وهي الجلد الرياضي في كافة الأنحاء حيث تبرز المقاعد التي تمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي بجانب لوحة القيادة التي تبرز من خلال وجود ألياف الكربون بكثافة.