أستون مارتن DB5 جوب1 : نسخة مميزة بعدد محدود جدا وب3.5 مليون

أستون مارتن DB5 جوب1

أستون مارتن DB5 جوب1

تمتاز أستون مارتن DB5 جوب1 بأنها سيارة ذات انتاج محدود من أستون مارتن سيجري انتاجها بعدد 25 وحدة فقط، بجانب ذلك فإنه من ضمن ما يثير الذهول هو الوقت اللازم لإنتاج النسخة الواحدة.

مؤخرا خرجت النسخة الأولى من أستون مارتن DB5 جوب1 من خطوط انتاج الشركة الصانعة، صرحت الشركة أنه يستغرق انتاج النسخة الواحدة 4500 ساعة عمل أو ما يعادل 187.5 يوما من العمل المستمر للخروج بالنتيجة المطلوبة، يبلغ السعر للسيارة الواحدة ما يقارب 3.43 مليون دولار.

قد يتسائل البعض عن الهدف من هذا الإصدار؟ الجواب هو إعادة إحياء ذكرى بداية التعاون بين أستون مارتن وشخصية العميل السري جيمس بوند 007 وذلك في فيلم “Goldfinger” من خلال توفير سيارة تحتوي على وسائل الهجوم والدفاع من أجل مساعدته في إنجاز المهمة المطلوبة منه وهي إيقاف الأشرار مهما كلف الثمن.

أستون مارتن DB5 جوب1

لم يجري إدخال أي تعديلات على المحرك وهو ذاته المكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 4.0 ليتر ويتصل بثلاثة خوالط تقليدبة للوقود، يبلغ ناتج القوة 290 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 285 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب.

أستون مارتن DB5 جوب1 أستون مارتن DB5 جوب1 أستون مارتن DB5 جوب1

تم أيضا اعتماد الزوائد ذاتها الموجودة في السيارة المخصصة للفيلم مثل الأذرع الأمامية المتحركة في الصادم الأمامي ونموذج عن الأسلحة المخبأة داخل المصابيح الأمامية وأيضا لوحة التسجيل التي يمكن تبديلها بثلاثة خيارات لتجنب المطاردة.

أستون مارتن DB5 جوب1

من ضمن الزوائد المميزة والإستثنائية هي فتحة السقف الموجودة في الجهة الجانبية من السقف وتحديدا في جهة الراكب الجانبي حيث أنه ضمن أحداث الفيلم يتم فتحها من أجل قذف الأشخاص غير المرغوب بهم بواسطة المقاعد القاذفة “Ejector seat”.

أستون مارتن DB5 جوب1 أستون مارتن DB5 جوب1

تبرز في الجهة الخلفية عدة وسائل للدفاع مثل مرشات الزيت “oil slick” التي تبرز من إشارات الإنعطاف للتخلص من وجود أي مطاردة في الخلف وأيضا يوجد آلة خاصة تقوم بنفث الدخان من أجل تمويه الخصم وحجب الرؤية مما يساعد في الهرب بجانب وجود الدرع الواقي الموجود خلف الزجاج الخلفي للوقاية في حال التعرض لهجوم بالأسلحة النارية.

أستون مارتن DB5 جوب1

مقصورة أستون مارتن DB5 جوب1 هي ذاتها الموجودة في طراز DB5 الكلاسيكي جيث يمكن ملاحظة وجود العدادات الدائرية التي تشير لكلا من السرعة ونطاق دورات المحرك وأيضا حرارة سائل التبريد ومستوى الوقود، بجانب ذلك فقد تم تخصيص مكان لتخزين بعض الأمتعة من أجل حمايتها من السرقة وأيضا هاتف للإتصال عند الحاجة لذلك.

أستون مارتن DB5 جوب1 أستون مارتن DB5 جوب1

بالطبع تم تخصيص علبة للتحكم بالوظائف الخاصة بسيارة العميل السري حيث أن كل زر بها يشير إلى وظيفة معينة بجانب وجود الزر الخاص بالمقعد القاذف في مقبض علبة التروس.

أستون مارتن DB5 جوب1

في النهاية لا بد من ذكر أن شركة ليجو توفر نموذجا عن أستون مارتن DB5 الخاصة بجيمس بوند قابل للتجميع من قبل المشتري وهو أيضا يتمتع