هايبيريون XP-1 : سيارة خارقة تعمل على الهيدروجين

هايبيريون XP-1

بين كل فترة وأخرى تبرز سيارة تعمل على أحد مصادر الوقود البديل، من أحدث السيارات تبرز هايبيريون XP-1 والتي تستطيع السير لمسافة 1600 كم قبل الحاجة للتزود بالهيدروجين مجددا.

قامت شركة هايبيريون بإجراء أبحاث تتعلق بكيفية القدرة على انتاج سيارة خارقة قادرة على التزود بوقود الهيدروجين والنتيحة هي هايبيريون XP-1 التي توفر أرقاما خارجة عن المألوف، تم ذلك من خلال الإستعانة بجهود وخدمات 200 عالم وباحث في مجال الطاقة البديلة.

هايبيريون XP-1

لم يتم التصريح عن أي تفاصيل تتعلق بالمحرك العامل على الهيدروجين أو حتى ناتج القوة الذي يستطيع انتاجه حيث أن ذلك من شأنه أن يفتح مجالا واسعا للتكهنات.

هايبيريون XP-1

يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.2 ثانية فيما تم التصريح أنه من الممكن بلوغ سرعة قصوى تزيد عن 356 كم/س، الفضل في ذلك يعود للوزن الخفيف الذي يبلغ فقط 1032 كجم والفضل في ذلك لإستخدام مكونات خفيفة الوزن مثل التيتانيوم.

هايبيريون XP-1

من أجل توفير القدرة الكافية للسيطرة تم توفير إسطوانات كبح أمامية بقياس 457 ملم فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 432 ملم مما يتيح توفير أفضل قدر ممكن من الكبح.

هايبيريون XP-1

تتمتع هايبيريون XP-1 بتصميم فائق الإنيسابية حيث يمكن ملاحظة وجود فتحات متعددة داخل الصادم الأمامي من أجل ضمان تدفق الهواء بطريقة تعزز من ضغط الجاذبية للأسفل، بجانب ذلك تبرز المصابيح الرفيعة للغاية والعاملة بتقنية ليد مما يساعد في تعزيز الطابع الشرس.

هايبيريون XP-1

تبرز الخطوط المائلة بالوضعية الجانبية كالسمة الأبرز للجهة الجانبية من السيارة وهو بالتالي ما يساعد في إضافة لمسة مميزة للسيارة بجانب وجود العجلات بقياس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف ومغلفة بإطارات بيريللي بي زيرو التي تساعد في توفير أفضل تماسك ممكن.

تتميز الجهة الخلفية من هايبيريون XP-1 من خلال وجود مخارج العادم المزدوجة لكن بوضعية عامودية وفي الجهة الوسطية فيما تبرز الفتحات الكبيرة على الجوانب والمصابيح الرفيعة بشكل حرف L.

هايبيريون XP-1

تم الإكتفاء بالتصريح عن وجود شاشة كبيرة في المقصورة بقياس 98 بوصة أي أنها سوف تمتد على كامل لوحة القيادة بهدف عرض المحتوى بأفضل صورة ممكنة، سيبدأ الإنتاج اعتبارا من عام 2022 علما أنه من المخطط انتاج 300 نسخة فقط.