ماهيندرا ثار : النسخة “الهندية” المصغرة من جيب رانجلر

ماهيندرا ثار

كشفت شركة ماهيندرا عن عن سيارتها الجديدة ماهيندرا ثار والتي تتميز بتصميم يكاد يكون مطابقا لطراز جيب رانجلر بشكل كبير جدا لكن طبعا يوجد بعض الفوارق والتي تتمثل بنوعية المواد.

يبدو أن ماهيندرا ثار الجديدة قد تثير حفيظة مجموعة فيات كرايسلر مجددا وذلك بسبب تصميم السيارة المشابه جدا لطراز رانجلر وأيضا التحرك لإتخاذ إجراء قضائي بسبب وجود تشابه كبير في التصميم.

ماهيندرا ثار

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول يعمل بالبنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 150 حصان وعزم دوران لغاية 320 نيوتن متر، يوجد خيار ديزل بسعة 2.2 ليتر ينتج 130 حصان وعزم دوران لغاية 300 نيوتن متر.

يوجد خيارين من علبة التروس : اليدوي والأوتوماتيكي كلاهما مكون من 6 نسب ويرسل العزم للعجلات الأربعة مما يساعد في توفير القدرة على تخطي العوائق بأفضل صورة ممكنة.

ماهيندرا ثار

جرى اعتماد جهاز تعليق جديد يتيح إمكانية العبور بصورة أفضل على الطرقات الغير المعبدة والقدرة على دخول مرتفعات بزاوية 41.8 درجة والخروج بزاوية تصل لغاية 36.8 فيما أنه يمكن القيادة على طرقات مائلة لغاية 27 درجة.

تبرز الجهة الأمامية من ماهيندرا ثار من خلال المصابيح الأمامية الدائرية الكبيرة ويتوسطها شبكة التهوئة الصغيرة الحجم فيما أنه جرى تثبيت إشارات الإنعطاف على زوايا أقواس العجلات وكشافات الضباب في أسفل الصادم الأمامي مما يمنح بعضا من الإختلاف في التصميم مع جيب رانجلر.

يتوفر السقف بثلاثة خيارات : الأول سقف قماشي أو معدني أو سقف قابل للنزع عند الحاجة لإدخال الهواء المنعش للمقصورة عندما يسمح الطقس بذلك.

ماهيندرا ثار

يبرز اللون الأسود على الجهة السفلية من أقواس العجلات بجانب وجود إضاءة برتقالية تساعد في ملاحظة السيارة في الظلام أو في الظروف الجوية السيئة، تتميز في المقابل الجهة الخلفية من خلال المصابيح ذات التصميم المربع.

ماهيندرا ثار

تتميز المقصورة بالمزج ما بين البساطة والعملانية حيث يمكن الإختيار بين المقاعد القماشية أو الجلدية بجانب إمكانية طي المقاعد الخلفية عند الحاجة للمزيد من المساحة، تبرز شاشة نظام المعلومات بقياس 7 بوصة في لوحة القيادة بجانب وجود لوحة العدادات الجديدة “شاشة TFT” توفر وضوحا أفضل للمحتوى، من المتوقع أن تتوفر السيارة للبيع في الهند اعتبارا من شهر تشرين أول/أكتوبر لعام 2020.