لكزس ux 300e أول سيارة كهربائية بالكامل من لكزس للمنافسة في الفئة الفخمة

لا بد لشركة لكزس أن تبذل جهدها من أجل أن تدخل بقوة لقطاع السيارات الكهربائية كما فعلت سابقا في قطاع السيارات الفخمة، يبرز ذلك جليا من خلال لكزس ux 300e وهو أول طراز كهربائي يحمل شعارها.

عام 1989 ظهرت لكزس لأول مرة في قطاع السيارات الفارهة لمنافسة العلامات الألمانية مثل مرسيدس-بنز وبي ام دبليو وذلك من خلال طراز LS، اليوم وفي ظل تزايد الإهتمام بالسيارات الكهربائية فإن لكزس ux 300e هي أول سيارة كهربائية ستمثل الشركة في هذا القطاع.

لكزس ux 300eتحتوي السيارة على بطارية ليثيوم-أيون بقوة 54.3 كيلوواط/ساعة وهو ما يمكن المحرك الكهربائية من انتاج 200 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 300 نيوتن متر، يساعد ذلك في توفير مدى سير يصل لغاية 400 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

لكزس ux 300eعند الإستعانة بقابس الشحن السريع فإنه يمكن شحن كامل طاقة المحرك خلال 50 دقيقة فقط لكنها تزيد عندما يتم الإستعانة بقابس الشحن المنزلي لتبلغ 7 ساعات.

لكزس ux 300eمن ضمن الميزات التي تتوفر في لكزس ux 300e هو أنه يمكن متابعة عمل الشحن من خلال التطبيق المثبت على الهاتف الذكي لمعرفة نسبة الشحن أثناء الإبتعاد عنها كما يمكن أيضا الإستعانة بتطبيقات الهواتف الذكية لمعرفة نقاط الشحن الموجودة والتوجه لأقرب نقطة للشحن.

لكزس ux 300eتم التعديل على كلا من جهاز التعليق وقاعدة العجلات من أجل تحمل الوزن الزائد للسيارة وهو ما يحب من أجل مساعدة السائق أيضا على السيطرة بصورة أفضل.

لكزس ux 300eلا يوجد فوارق كبيرة بين لكزس ux 300e وطراز ux العامل بمحرك البنزين بإستثناء فروقات طفيفة مثل شارة “electric” على الجوانب كما أنه عوضا عن وجود فتحة التزود بالوقود يوجد الحيز المخصص لإدخال قابس الشحن.

لكزس ux 300eجرى أيضا إدخال تعديلات على لوحة العدادات والتي تتضمن الإشارة إلى مدى الشحن المتبقي، بجانب ذلك يمكن ملاحظة شاشة نظام المعلومات القابلة للموائمة مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لمساعدة السائق على التركيز بصورة أفضل.

لكزس ux 300eبجانب ذلك وكنوع من الإحتفال بأول سيارة كهربائية من لكزس فقد قررت الشركة الصانعة توفير كفالة مصنعية على البطارية لمدة 10 أعوام أو مليون كم “أيهما أسبق” مما يؤكد ثقة الشركة المطلقة ببطاريتها.