فيات تقدم 500 3+1 الكهربائية مع باب اضافي مبتكر

قدمت شركة فيات الإيطالية جيلا جديدا من سيارتها الكهربائية بالكامل Fiat 500 3 + 1 والتي أتت مع إضافة باب خلفي صغير على جانب الراكب.

ويأتي الطراز الجديد مع عدة خيارات للبطاريات، فقد أعلنت فيات عن فئة “أكشن” الأساسية والتي تأتي مع ببطارية ليثيوم أيون بحجم 23.8 كيلو وات ساعة مع محرك كهربائي بقوة 95 حصان، الذي يحقق تسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة ب 9.5 ثانية ومع سرعة قصوى على 135 كم، مدى المسير يصل إلى يزيد 180 كم  وفقًا لمقياس WLTP. ويمكن شحن 500 Action بنظام شحن سريع DC بقدرة 50 كيلو وات يشحن البطارية بحوالي 50 كم  في أقل من 10 دقائق.

الفئة الثانية والثالثة الجديدة هي Fiat 500 Passion متوسط المدى و 500 Icon range-toppper يحصلان على حزمة بطاريه اكبر تبلغ 42 كيلوات في الساعه والتي تشغل محركًا كهربائيًا بقوة 118 حصانًا وعزم دوران 220 نيوتن متر، مع انطلاق من 0 إلى 100 كم / ساعة 9.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 150 كم / ساعة.

ويمكن مع هذه الحزمة استخدام الشحن السريع DC  بقدرة 85 كيلوواط بشكل قياسي ، مما يتيح للبطارية المسطحة أن تصل إلى 80 في المائة من الشحن في 35 دقيقة ، أو 50 كم في حوالي 5 دقائق.


شكليا يأتي طراز  3 + 1 بأبعاد متطابقة مع طرازي 500 وفيات 500 كابريو المكشوفة ، ويتميز عنها بباب صغير بمفصلات خلفية تجعل الوصول إلى المقاعد الخلفية أسهل كثيرًا ، خاصةً أنه لا يوجد عمود وسطي. لأسباب تتعلق بالسلامة ، لا يمكن فتح الباب الخلفي إلا عندما يكون الباب الأمامي مفتوحًا بالفعل.

ويتم اطلاق سيارة فيات 500 3 + 1 الجديدة كإصدار افتتاحي مع إضافات عديدة يسمى La Prima.ة، ويتوفر هذا الطراز بثلاثة ألوان هي ذهبي وردي ، وأزرق جليدي ، وأسود أونيكس، ويحتوي على مصابيح أمامية كاملة بتقنية LED ، وعجلات بلونين مقاس 17 بوصة، وإدخالات مطلية بالكروم على النوافذ والألواح الجانبية.

وتحتوي على المقاعد ولوحة القيادة ومقود مغطاة بالجلد الرفيق بالبيئة، وشعار Fiat على المقاعد، ومقود ثنائي اللون ، ولوحة “La Prima” الحصرية على الكونسول. أما بالنسبة لاضافات الراحة، فإن سيارة لا بريما 500 3 + 1 توفر مقاعد أمامية قابلة للتعديل بستة اتجاهات ، وأرضيات، ومرآة للرؤية الخلفية من الكروم الكهربائي، وتكييف هواء أوتوماتيكي، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات بزاوية 360 درجة.

وتشمل مجموعة السلامة القياسية على نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي (iACC) ونظام الالقاء في  المسار ، والتعرف على إشارات المرور ، ومكابح الطوارئ المستقلة مع التعرف على المشاة والدراج ، ومساعد السرعة الذكي ، والتحكم في المسار، تحتوي سيارة المدمجة الكهربائية أيضًا على كاميرا خلفية عالية الدقة مع شبكة ديناميكية ، ومواقف بزاوية 360 درجة ومستشعرات النقطة العمياء الحضرية، وأجهزة استشعار الشفق والانبهار الأوتوماتيكية ، ومكالمات الطوارئ وفرامل الانتظار الإلكترونية.

وتتميز سيارة فيات  500 3 + 1 ‘La Prima’ أيضًا بنظام المعلومات والترفيه الجديد UCONNENT 5 من FCE مع شاشة TFT مقاس 7 بوصات وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة وراديو DAB وراديو Apple CarPlay و Android Auto و Uconnect Box وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية .