جنرال موتورز تتمكن من بيع 15 ألف سيارة كهربائية صغيرة في الصين خلال 20 يوما

جنرال موتورز

بخلاف فرع العمليات لدى جنرال موتورز في الولايات المتحدة الأمريكية فإن نظيره الصيني يعمل بطريقة مختلفة تماما وذلك من خلال التركيز على السيارات الكهربائية ذات التكلفة المنخفضة.

يركز فرع جنرال موتورز في الولايات المتحدة الأمريكية على انتاج طرازات البيك والكروس أوفر والدفع الرباعي بالتزامن مع التخلص من سيارات الصالون التقليدية، في المقابل فإن الفرع الصيني لذات العلامة يعمل بآلية مختلفة تماما حيث يتم التركيز على انتاج سيارات كهربائية صغيرة الحجم علما أن ذلك يتضمن علامة وولينج الحديثة والتي يتم تصنيعها بالتعاون مع سايك SAIC الصينية.

جنرال موتورز

بجانب ذلك فإن الفرع الصيني لجنرال موتورز يقوم بصناعة سيارات كهربائية خاصة وحصرية للسوق الصيني والذي تناسبه هذه الفئة من السيارات علما أن الهدف من ذلك تلبية توجه الحكومة الصينية بزيادة أعداد السيارات الكهربائية على طرقاتها.

من ضمن السيارات الكهربائية التي تقوم جنرال موتورز بصناعتها خصيصا للسوق الصيني تبرز هونج جوانج وهي سيارة مدينة صغيرة الحجم وكهربائية بالكامل حيث تستطيع بلوغ سرعة قصوى مقدارها 104 كم/س فيما أن مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا يصل لغاية 120 كم، يبلغ السعر 4162 دولار فقط وهو ما يناسب شريحة الدخل المحدود من الزبائن الذي يريد وسيلة نقل تعمل بالطاقة النظيفة.

بجانب ذلك فقد قامت المجموعة بتخصيص علامة بويك للسوق الصيني والتي بدورها توفر طرازات ميني فان تلائم القيادة في المدن المزدحمة وأيضا انتاج طرازات تحتوي على محركات هايبرد وأخرى كهربائية من أجل تلبية الطلب على هذه الخيارات.

تمكنت علامة وولينج من بيع 15 ألف سيارة منذ إطلاقها للبيع بتاريخ 24 من شهر تموز/يوليو لعام 2020 أي خلال 20 يوما فقط بجانب تلقي طلبات شراء لغاية 50 ألف سيارة.

تستطيع جنرال موتورز أن تقوم بانتاج عدة طرازات كهربائية بالكامل حيث أنها تمتلك ما يلزم لهذه الغاية إلا أنه لا يزال البعض يميل للطرازات العاملة بالوقود التقليدي مثل البيك اب والدفع الرباعي علما أن المجموعة لديها خطة لتوسعة قاعدة السيارات الكهربائية وعودة تسمية هامر للعمل بالطاقة النظيفة خير مثال على ذلك، بجانب ذلك فإنه يجري حاليا تطوير محركات البنزين والديزل من أجل العمل بأفضل كفاءة ممكنة والحد من استهلاك الوقود.