جاكوار F-PACE SVR اس يو في الفهد الأسرع بقوة 550 حصان وانطلاق ب 4 ثواني

 قمة عائلة سيارات جاكوار الرياضية متعددة الأغراض عالية الأداء، هي سيارة F-PACE SVR والتي اصبحت أسرع من اي وقت مضى، مع تصميم خارجي مستوحى من سباقات السيارات، ومقصورة داخلية فاخرة، مع أحدث التقنيات المتصلة.

وتتوفر سيارة F-PACE SVR حصرياً مع محرك جاكوار بالبنزين وسعة 5.0 لتر ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق بقوة 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر – بزيادة تبلغ 20 نيوتن متر عن المحرك السابق، وهذا التحسين لعزم الدوران من شأنه أن يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.0 ثواني فقط، لتكون أسرع بثلاثة أعشار الثانية من السابق، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 286 كم/سا ، بزيادة تبلغ 3 كم/سا.

وقامت وحدة السيارات الخاصة (SV) بصقل سيارة F-PACE الأكثر تميزاً بمجموعة من التحسينات، لتؤمّن استجابات أسرع واتزاناً أكبر، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه الأحدث “بيفي برو” (Pivi Pro) والتقنيات المتصلة المتوفرة في سيارات F-PACE الأخرى.

تصميم سيارة F-PACE SVR مستوحى من خبرات وحدة السيارات الخاصة (SV) في مجال سباقات السيارات، ويظهر ذلك من خلال زيادة فوائد انسياب الهواء والديناميكيات الهوائية، المتحققة من خلال فتحات التهوية الأمامية والجانبية الجديدة، والتي تحسّن تبريد مجموعة نقل الحركة والفرامل. وتحسّن هذه التغييرات من أداء الديناميكيات الهوائية، بما في ذلك تقليل المقاومة الديناميكية الهوائية بنسبة 35 بالمئة، وقوة السحب من 0.37 ق.س إلى 0.36 ق.س. وإلى جانب تحسين الأداء، تساهم هذه العناصر في مظهر جمالي أقوى حضوراً.
وتمت إعادة تصميم مقصورة سيارة F-PACE SVR بشكل شامل، وتحسين موادها وتعزيز الشخصية الديناميكية في مختلف أنحاء المقصورة ومفاتيح التحكم داخلها.
وتم تشطيب الخطوط البارزة في المقاعد والأبواب بنسيج “ألكنتارا” (Alcantara)، إلى جانب تغليف عدد من العناصر، مثل حامل الأكواب المركزي والكتلة الجلدية الوسطى بجلد “ويندسور” الفاخر. أما “شاشة السائق التفاعلية” عالية الدقة بقياس 12.3 بوصة فمغلفة بنسيج “ألكنتارا” مع تطريزات بلون الأبنوس، فيما تتوفر التشطيبات المتكررة من الألومنيوم كميزة أساسية، مع توفر ألياف الكربون مفتوحة المسام كميزة اختيارية.
وتتوفر المقاعد الرياضية نحيلة الخطوط بجلد شبه الأنيلين، مع التطريزات الألماسية المستوحاة من شعار جاكوار القديم في منطقة كتف السيارة الأمامي، مع كسوة مخرّمة مميزة لمساند الظهر، وتكرار ذات الأمر على جلد المقاعد الخلفية. أما شعار SVR على مساند الراس، فيضيف لمسة نهائية لا مثيل لها.


ويتمتع “قرص القيادة” (Drive Selector) الجديد من جاكوار بملمس أكثر تعبيراً عن أداء سيارة F-PACE SVR، مكسواً بالجلد المعرّق مع التفاصيل المستلهمة من الشعار القديم، وشعار SVR المحفور عليه. كما تزيد مقابض تبديل السرعة من الزنك مميز الملمس روعة التصميم الجديد المنقسم لمقود سيارة SVR، ما يضمن متعة أكبر للسائق أثناء استخدام ناقل السرعة اليدوي.
وتتضمن سيارة F-PACE SVR كافة التقنيات المتقدّمة المتوفرة في أحدث سيارات F-PACE، ما يضمن اتصالها وتحديثها الدائم لزيادة راحة السائق، وتتضمن هذه التقنيات نظام المعلومات والترفيه “بيفي برو” (Pivi Pro) وميزة “البرمجيات المتصلة”، وأحدث أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، مع الشحن اللاسلكي للأجهزة كميزة اختيارية.

وقال مايكل فان دير ساند، مدير عام قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار: “سيارة F-PACE SVR الأصلية كانت ذات شخصية مذهلة وانطباعات إيجابية لدى العملاء وأصبحت سيارة جاكوار الأكثر مبيعاً على الإطلاق بين طرازات ‘إس ڤي‘ (SV)، والنسخة الجديدة من هذه السيارة مبنية على هذا النجاح، مع إجراء عدد من التحسينات المفصلة التي تجتمع لتزيد من معايير الجودة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض عالية الأداء. وبفضل مجموعة التحسينات التكنولوجية التي أجراها فريق مهندسينا، إلى جانب التحسين الشامل للتشطيبات الخارجية والداخلية، سيارة F-PACE SVR الجديدة أكثر تكاملاً، وتشجع على المزيد من الثقة، حتى إنها أكثر جاذبية من ذي قبل”.

وكما ذكر، تتوفر سيارة F-PACE SVR حصرياً مع محرك جاكوار بالبنزين وسعة 5.0 لتر ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق بقوة 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر – بزيادة تبلغ 20 نيوتن متر عن المحرك السابق، وهذا التحسين لعزم الدوران من شأنه أن يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.0 ثواني فقط، لتكون أسرع بثلاثة أعشار الثانية من السابق، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 286 كم/سا ، بزيادة تبلغ 3 كم/سا

وتحتوي مجموعة نقل الحركة على ذات محوّل عزم الدوران المستخدم في سيارة الصالون جاكوارXE SV Project 8 ذات الأرقام القياسية، وذلك كي تكون قادرة على التعامل مع الحمولات الأعلى. وإلى جانب تحسين عزم الدوران والتسارع، تم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 281 غ/كم إلى 275 غ/كم، مع تخفيض استهلاك الوقود بما يصل حتى 12.2 ل/100كلم.

وقال بول باريت، المهندس الرئيسي في برنامج F-PACE SVR، في وحدة السيارات الخاصة في جاكوار: “فريقنا فخور جداً بسيارة F-PACE SVR، ولذلك فإن تحديث السيارة الأصلية سيكون دائماً مهمة صعبة. الانتقال إلى هيكل السيارات الإلكتروني الجديد من جاكوار مكّننا من إعادة معايرة كل مكوّن على حدة، وقد استفدنا من هذه الفرصة لنحسّن ضبط تجربة القيادة في هذه السيارة ومنحها إحساساً أكبر بالإتقان والضبط الممتازين، حيث أجرينا آلاف التغييرات التفصيلية التي تنقل سيارة F-PACE SVR إلى مستوى جديد من الروعة”.

كما يتوفر نظام الدفع الكلي مع “ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية” كميزة أساسية، هذه التقنية منحازة للدفع الخلفي من أجل متعة مضاعفة وأداءٍ ممتاز، مع وجود برمجيات تنبؤية وتفاعلية قادرة على توزيع عزم الدوران إلى المحورين الأمامي والخلفي بشكل مستقل، وفوري تقريباً، كي تضمن تحكماً وثباتاً أكبر في ظروف الجر المنخفض، أما الترس التفاضلي الإلكتروني النشط المعاد ضبطه فيحقق أداءً أفضل وثقة أكبر عند اللزوم.