DriveJo

زيبينغ P7 : السيارة الكهربائية الصينية التي تتمتع بمدى السير الأطول

بات في الوقت الحالي الإهتمام بمدى السير بشكل كبير للسيارات الكهربائية لدرجة أنه أصبح محور المنافسة بين صانعي السيارات، زيبينغ P7 هي السيارة الكهربائية ذات مدى السير الأطول في الصين.

تم الكشف حديثا عن زيبينغ P7 وهي سيارة من صنع الصين تتمتع بمدى سير يبلغ 706 كم وهو أمر مميز بالنسبة لأي سيارة كهربائية خاصة أنه لا تستطيع العديد من السيارات الكهربائية تجاوز مدى 450 كم مما يعد إنجازا يستحق التباهي به.

يستمد المحرك الكهربائي الموجود طاقته من بطارية بقوة 80.8 كيلوواط/ساعة، تتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول هو محرك واحد فقط ينتج 263 حصان ويرسل العزم للعجلات الخلفية فقط وهو الخيار الذي يتمتع بمدى السير الطويل.

في هذا الخيار يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 6.7 ثانية على الرغم من أنها ليست مضممة لغاية التمتع بالأداء لكن يعبر ذلك أمرا لائقا نسبيا لسيارة كهربائية.

الخيار الآخر من المحركات الكهربائية في بينغ P7 يوجد محرك في الجهة الأمامية بقوة 161 حصان بجانب المحرك الموجود في الخلف مما يساعد على توفير الإندفاع بالعجلات الأربعة لكن من شأن ذلك أن يؤثر على مدى السير بشكل لافت، التسارع من 0-100 كم/س في هذا الخيار يتم خلال 4.3 ثانية.

تتمتع السيارة أيضا بتصميم جذاب مما يساعد على تشجيع الزبائن بإقتنائها ويبرز من خلال الجهة الأمامية التي تتمتع بتصميم رياضي ومميز يبرز من خلال وجود المصابيح الرفيعة بجانب وجود الكشافات في الأسفل ومشتت الهواء مما يساعد في توفير الإنسيابية المطلوبة.

من ضمن ما يساعد على تميز الناحية الجانبية من السيارة وجود خط السقف الذي يميل بشكل واضح في الجهة الجانبية الخلفية من السيارة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود العجلات ذات التصميم المتعدد الأذرع والذي يساعد في تعزيز الطابع الرياضي.

الجهة الخلفية من زيبينغ P7 تتمتع بودرها بتصميم مميز للمصابيح الخلفية والتي هي بشكل خط أحمر يمتد بشكل أفقي كما يمكن ملاحظة وجود المصابيح في الأسفل والتي تساعد في إضفاء جمالية مميزة على السيارة بجانب مشتت الهواء الموجود في الأسفل.

لا بد من وجود شاشة نظام معلومات في داخل المقصورة من أجل المساعدة على التحكم في وظائف السيارة على غرار العديد من السيارات المعاصرة بجانب ميزة التحكم بالأوامر الصوتية مما يساعد على عدم انشغال السائق بغير الطريق.

من المتوقع أن تشكل زيبينغ P7 التي تنتجها شركة بينغ موتورز منافسة قوية جدا لسيارات تسلا التي كانت تتباهى حتى وقت قريب بتوفيرها مدى سير أكبر من بقية السيارات علما أن ذلك لن يدوم طويلا بسبب قيام العديد من الشركات بتطوير البطاريات للسير لمدى أطول.

Exit mobile version