أفيار R67 : مزيج مميز ما بين تسلا موديل S وفورد موستانج الكلاسيكية

أفيار R67

لا تزال فورد موستانج الكلاسيكية وتحديدا الجيل الأول منها يحظى بشعبية كبيرة، دفع ذلك شركة تعديل روسية لإعتماد تصميمها الخارجي لكن مع الإعتماد على قاعدة نسلا موديل S والنتيجة هي أفيار R67 .

أفيار R67 هي من انتاج شركة تعديل روسية حيث قامت بإتخاذ تسلا موديل S كقاعدة لها مما يمكن اعتباره تعديلا فريدا من نوعه حيث تم اعتماد تصميم يحاكي الجيل الأول من طراز موستانج وتحديدا نمط تصميم فاست باك.

أفيار R67

تبرز البطارية المزودة بالطاقة وهي بقوة 100 كيلوواط/ساعة كما أنها تقوم بإرسال القوة عبر محركين كهربائيين “يوجد محرك على كل محور من محاور العجلات”، يبلغ ناتج القوة 840 حصان مما من شأنه توفير أداء خارق كما أن مدى السير يبلغ 507 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

بفضل القوة المميزة للمحرك الكهربائي فإن ذلك يتيح التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.2 ثانية فقط والفضل في ذلك يعود لأن العزم في المحركات الكهربائية ينتقل مباشرة للعجلات دون الحاجة لعلبة تروس معقدة التصميم، تبلغ السرعة القصوى 250 كم فقط.

أفيار R67

تبرز الناحية الخارجية من السيارة بفضل وجود ألياف الكربون في مشتت الهواء الأمامي والخلفي بجانب الأطراف الجانبية السفلية بجانب شبكة التهوئة في الأمام مما يساعد على إضفاء طابع التميز للسيارة.

من ضمن الميزات التقنية التي تتمتع بها السيارة هي وجود جهاز استشعار في مقابض الأبواب يقوم بتحديد المفتاح من أجل فتح السيارة ومن ثم تشغيلها والإنطلاق.

أفيار R67

جرى تزويد أفيار R67 بعجلات جديدة بقياس 20 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 245/40 في الأمام و 305/30 في الخلف مما يساعد على توفير التماسك المطلوب بجانب التصميم المميز للعجلات للمزيد من التميز.

تتميز المقصورة من خلال المزج ما بين الطابع الكلاسيكي للجيل الأول من طراز موستانج من خلال كلا من تصميم لوحة القيادة والمقود وفتحات التكييف فيما تبرز شاشة نظام المعلومات الكبيرة الخاصة بطرازات تسلا للتحكم في الوظائف كافة كما جرى توفير لوحة عدادات ذات تصميم رقمي ومميز في الوقت ذاته.

أفيار R67

لم يجري بعد التصريح عن السعر لكن من المرجح أنه سيتجاوز 150 ألف دولار وهو أمر يليق بالجهد الذي جرى بذله في سبيل الخروج بالنتيجة المطلوبة.