بورشه 718 بوكستر وكايمان تتوفران بخيار GTS 4.0 للمزيد من الخيارات

GTS 4.0

تشير تسمية GTS في طرازات بورشه إلى الخيار المتوسط ما بين الطراز القياسي والأعلى من أجل توفير المزيد من الخيارات، خيار GTS 4.0 لكلا من طرازي 718 بوكستر و718 كايمان هو ربما الحل المناسب للبعض.

خيار GTS 4.0 لكلا طرازي 718 كايمان وبوكستر هو الخيار الأقل قوة بالمقارنة مع طرازي كايمان GT4 وبوكستر سبايدر اللذان هما خياري القمة في هذا الطراز علما أن المحرك مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 4.0 ليتر بقوة 420 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران.GTS 4.0

يتكون المحرك في طراز 718 كايمان وبوكستر GTS 4.0 من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 4.0 ليتر أيضا، يبلغ ناتج القوة لهذا الخيار 394 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 419 نيوتن متر وهو ما يساعد في توفير أداء لائق لكلا السيارتين.

تمتاز السيارة بوجود نظام عادم صوت مميز يقوم بتحويل صوت محرك بوكسر إلى مقطوعة موسيقية مميزة مما يشعر السائق بمدى القوة بمتناوله علما أن العديد من شركات السيارات الرياضية تقوم بتركيب نظام عادم يعكس صوت المحرك بطريقة مميزة وأبرزها طبعا كلا من فيراري ولامبورجيني.

نقل القوة للعجلات الخلفية في خيار GTS 4.0 يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب فقط قادرة على تحقيق الأداء المرغوب، يجدر الذكر أن هذا هو الخيار الوحيد المتوفر من علبة التروس لهذا الطراز مما يلبي رغبة من لا يزال يفضل هذا الخيار علما أنه مزود بكلتش يحد من هدر الطاقة بأفضل قدر ممكن مما يساعد في تحقيق الأداء.

التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.2 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 293 كم/س وهو أداء يليق بسيارة تحمل شعار بورشه التي تشير للأداء الرياضي وهي الغاية الرئيسية من تأسيس علامة شتوتجارت.

GTS 4.0يمكن تمييز خيار GTS 4.0 من خلال الكتابة الموجود على الأبواب وأيضا في الخلف حيث أصبح اسم الطراز 718 كايمان GTS 4.0 أو 718 بوكستر GTS 4.0، بجانب ذلك يتوفر هذا الخيار من المحركات بعجلات يبلغ قياسها 20 بوصة تتزين باللون الأسود.

تم تعليف العجلات الأمامية بإطارات يبلغ قياسها 235/35 فيما أن الإطارات الخلفية هي بقياس 265/35 وهو ما يساعد في تحقيق التماسك المطلوب وتحمل الأداء الذي يمتاز به المحرك.

GTS 4.0للسيطرة على أداء المحرك بالطريقة الصحيحة جرى توفير جهاز تعليق يساعد في تخفيض الإرتفاع بفارق 2 سم بالمقارنة مع خيارات المحرك الأقل قوة بجانب توفير إسطوانات كبح أمامية بقياس 350 بوصة في الأمام و330 بوصة في الخلف، يمكن طلب إسطوانات الكبح من السيراميك كتجهيز اختياري يلائم من يريد القيادة على الحلبات أكثر.

المقصورة بدورها تبرز بفضل وجود الألكانترا في عدة أنحاء منها مثل المقاعد والمقود وأيضا لوحة القيادة ومقبض علبة التروس لتوفير الطابع اللائق لسيارة مميزة بجانب شاشة نظام المعلومات التي تمكن السائق من التحكم بالوظيفة المرغوبة دون أي عناء حيث يمكن ذلك من خلال اللمس المباشر أو الأوامر الصوتية كما يمكن موائمة الهاتف الذكي من خلال ميزة آبل كاربلاي فقط في الوقت الحالي فيما أكدت الشركة على أن ميزة أندرويد أوتو ستتوفر في وقت لاحق.

من ضمن التجهيزات التي تتوفر في المقصورة هي نظام الصوت من شركة بوز الرائدة في مجال الأنظمة الصوتية أو اختيار نظيره من شركة بورشه نفسها كتجهيز اختياري مما يوفر نقاوة صوت لافتة.

على الرغم من أن طرازي بورشه 718 بوكستر وكايمان GTS 4.0 أحدث طرازات علامة شتوتجارت إلا أن ذلك لم يمنع توفير السمة التقليدية داخل المقصورة وهي لوحة العدادات الدائرية والتي يبرز في وسطها العداد الكبير الذي يشير إلى نطاق دورات المحرك بجانب عداد السرعة فيما أن يوجد شاشة أخرى تتيح مراقبة وظائف السيارة أو عرض موجز عن إحدى وظائف شاشة نظام المعلومات يتم اختيارها من قبل السائق.

من شأن توفير خيار جديد من طرازي 718 كايمان وبوكستر إعطاء دفعة إضافية من المبيعات علما أن هذه الطرازات تشكل جزءا لافتا من مبيعات بورشه ويلائم شريحة الزبائن التي تريد سيارة رياضية أقل سعرا من طراز 911 لكنها تمتاز بالقدرة على توفير الأداء المطلوب.

GTS 4.0الجدير بالذكر أن طراز بوكستر منذ إنطلاقه عام 1996 ساهم بشكل كبير في إعطاء الدفعة المطلوبة من المبيعات وهو ما دفع الشركة لاحقا عام 2005 لإطلاق طراز كايمان الذي يتشارك معه في العديد من المكونات لكن بهيكل الكوبيه كما أن تعدد خيارات المحركات ساعد بتلبية متطلبات العديد من الزبائن بجانب توفير عدة خيارات من التجهيزات.

بدأ الرقم 718 في الظهور على كلا من بوكستر وكايمان اعتبارا من عام 2016 ولذك لإعادة إحياء ذكرى تسمية 718 والتي تشير إلى إحدى سيارات السباق التي تمكنت من إحراز نتائج طيبة في وقت سابق من القرن الماضي.