بورشه 356 سبيدستر بقالب عصري وبسعر أقل، كيف ذلك؟

لا شك أن بورشه 356 سبيدستر هي من السيارات المميزة التي سبق لشركة بورشه انتاجها بأعداد محدودة والتي انطلقت منها شرارة تسمية سبيدستر لكن سعرها المرتفع يجعلها بعيدة المنال للعديد ممن يرغبون بالتمتع بتراث بورشه، ما الحل؟

الحل هو الإستعانة بخدمات شركة تعديل تدعى “Iconic Autobody” وهي شركة بريطانية تقوم بتحويل طرازات بوكستر فئتي 986 و 987 لتصبح بورشه 356 سبيدستر لكن بقالب عصري مما يلائم من يريد اقتناء إحداها.

بورشه 356 سبيدسترتبلغ تكلفة العملية كاملة ما يقارب 80 ألف دولار بجانب السيارة نفسها، قد يرى ذلك أن التكلفة كبيرة لكن في المقابل يبلغ ثمن نسخة 356 سبيدستر الأصلية والكلاسيكية ما يناهز المليون دولار مما يجعل من ذلك خيارا ذو تكلفة معقولة نسبيا.

بورشه بوكستر 986 التي يتم إتخاذها قاعدة لها هي من الجيل الأول الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1996 ولغاية 2004 فيما أن طراز بوكستر 987 جرى انتاجه في الفترة ما بين 2005 ولغاية 2012 علما أن أسعارها أصبحت حاليا معقولة نسبيا.

بورشه 356 سبيدستر أبرز الفوارق هو اعتماد المصابيح الأمامية الدائرية وهو النمط ذاته من المصابيح في طراز 356 الأصلي لكن مع وجود إنارة حديثة توفر مجال رؤية أفضل بجانب إشارات الإنعطاف الصغيرة والموجودة أسفل المصابيح، بجانب ذلك تبرز القضبان الأمامية المزدوجة عوضا عن الصادم الأصلي المكون بالكامل من الكروم.

بورشه 356 سبيدسترمن ضمن التفاصيل التي تم مراعاتها عند تحويل السيارة هي الزجاج الأمامي الصغير ذو زاوية الميلان الكبيرة وهو السمة التي ميزت الطرازات التي حملت تسمية سبيدستر والتي طبعا يجري انتاجها بأعداد محدودة لإستهداف عشاق التميز وهواة تجميع السيارات النادرة.

بورشه 356 سبيدسترمن ضمن ما يميز الجهة الجانبية بورشه 356 سبيدستر هو تزويدها بعجلات بقياس 19 بوصة لكن بتصميم يحاكي نظيرتها الأصلية للحفاظ على الطابع الكلاسيكي الذي تتمتع به السيارة.

بورشه 356 سبيدسترالجهة الخلفية من السيارة تتميز بشكل ملحوظ عن نظيرتها الأمامية، السبب في ذلك هو الحفاظ على الجناح الخلفي الذي يتحرك بشكل آلي عند زيادة السرعة بجانب وجود مخارج العادم المزدوجة في الجهة الوسطية من الصادم الخلفي وهي المكونات التي تم الحفاظ عليها من طراز بوكستر الأصلي.

بورشه 356 سبيدسترتم الحفاظ على المقصورة الأصلية في طرازات بوكستر “986 و 987” لإضفاء الطابع العصري لها لكن يمكن للزبون طلب لمسة مميزة من أجل تلبية ذوقة وطبعا مقابل مبلغ مالي إضافي.